تخطى إلى المحتوى

معايير التقييم واختيار المنتجات

Last Updated on مارس 16, 2024 by Reem Mohammed

يعتمد موقعنا موقع AFR في اختيارة للمنتجات على مجموعة من المعايير الصارمة التي تمر من خلالها كل المنتجات وذلك حرصاً منا على ضمان حصول القارىء على المنتجات الأفضل والأعلى جودة في السعودية.

 

تحليل ودراسة الأكثر بحثاً:

معايير التقييم - دراسة السوق ومعدلات البحث

معايير التقييم – دراسة السوق ومعدلات البحث

نقوم بتحليل معدلات ونسب البحث عن المنتجات والعلامات التجارية، وذلك لغرض معرفة المنتجات والعلامات التجارية الأعلى بحثاً من قبل المستخدم السعودي.

وتتم هذه العملية بالاستعانة بأفضل وسائل وأدوات تحليل محركات البحث والمقدمة من شركة جوجل وشركات أخرى مثل semrush وahrefs.

 

تحليل عدد تقييمات المنتجات ونسب التقييم:

تحليل عدد التقييمات

تحليل عدد التقييمات

تحليل ودراسة المنتجات الاكثر عدد تقييم (مع مراعاة الاصدارات الحديثة من الجهاز)، والتي قد تكون لها تقييمات أقل لكنها تعد افضل كون الشركة المُصنعة قامت باضافة عدة ميزات تحل مشاكل الاصدارات الأسبق.

مع استبعاد المنتجات التي لها نسب تقييم منخفضة تقل عن 3 من 5، حتى وإن كانت تملك عدد تقييمات كبير. 

 

 

دراسة تعليقات وآراء المستخدمين الفعليين:

تحليل تقييمات المستخدمين

الدراسة والتحليل الدقيق لكل تقييمات وتعليقات المستخدمين (الذين تحقق شرائهم فعلاً للمنتج) وذلك للتأكد من عيوب المنتج وفعالية الميزات المضمنة التي تعد بها الشركة المُصنّعة. بعد ذلك نقوم باستخراج تعليقات المستخدمين التي تتحدث عن العيوب، وفرزها وعند وجود اتفاق من عدة أشخاص على وجود عيب في وظيفة مهمة في المنتج،يتم اعتماد ذلك ومن ثم؛ ان كانت ميزات المنتج تغلب عيوبه، يتم تضميني المنتج ضمن قائمتنا لافضل المنتجات في الفئة، مع ذكر العيوب المتفق عليها لتكون واضحة للمستخدم قبل اتخاذ قرار الشراء وان كان/ت العيب او العيوب اكثر من الميزات، أو تتعلق بفشل المنتج في أداء المهمة المطلوبة منه، فيتم استبعاده من قائمة افضل المنتجات.

 

نحرص على تنوع الخيارات للمشتري:

تنوع الخيارات للمشتري

تنوع الخيارات للمشتري

حيث نحرص على ان تتضمن قائمة الأعلى تقييماً منتجات من عدة ماركات بشرط أن تكون موثوقة وعالية الجودة، هذا التنوع يضمن للزائر إمكانية شراء المنتج الذي يحتاجه من الماركة التي يفضلها ان كانت ضمن القائمة، ويضمن التنوع والحيادية.

 

 

مقارنة أسعار المنتجات الأفضل:

افضل سعر

افضل سعر

أخيراً نقوم بمقارنة اسعار المنتجات ذات التقييم الأعلى، وذلك بمقارنة سعر المنتج في اشهر المتاجر في السوق السعودية (المتاجر الموثوقة فقط)، وذلك لضمان حصول الزائر على افضل سعر للمنتج من متجر موثوق.